Friday, December 16, 2011

قضية الصحراء الغربية أقدم نزاع في حقل العلاقات الدولية، في ظل عجز وعقم واضح من قيادة البوليساريو


تكتل شباب قبيلة العروسيين

بــيـــــان

أزيد من ثلاثين سنة من النزاع حول ملف الصحراء الغربية تطوى دون أن يبارح مكانه في أروقة الأمم المتحدة أو يجد له قنوات دبلوماسية حكيمة تدفع به نحو حل سلمي يراعي حقوق و كرامة الشعب الصحراوي الذي يئن تحت وطأة القهر و الاستلاب بكل أنواعه و أشكاله.
هذه  وضعية جعلت من  قضية الصحراء الغربية أقدم نزاع في حقل العلاقات الدولية، في ظل عجز وعقم واضح من قيادة البوليساريو في تحقيق أمال الشعب الصحراوي، الذي أصبحت تظله سحابة اليأس و فقدان الأمل في المستقبل، لما لمسه في هذه النخبة من استغلال و تضييق،  و ارتجالية في التسيير، و شخصا نية في ممارسة السلطة،  و تنكر لمبادئ الممارسة الديمقراطية السليمة التي يتطلع إليها المواطن الصحراوي الأبي.
لهذا صار من اللازم الصدع بهذه الحقيقة المرة و الصراخ في وجه الظلم و الاستغلال لوقف عجلة القهر و الطغيان ، و تغيير حاضرنا البائس بغد مشرق واعد، وهو مطلب شرعي لا يتطلع إليه إلا أصحاب النفوس القوية،  و العقول السليمة، وشباب ذو  عزيمة و شعلة متقدة، اختار  تكتل شباب قبيلة العروسيين أن يسهموا في إشعالها، و كلهم أمل في تحقيق التغيير، و نبذ الظلم، و تثبيت العدالة، و استرجاع الكرامة الضائعة.
لقد اختار  شباب قبيلة العروسيين ان يصدع بصوت الحق و أن يقطع مع واقع الممارسات الستالينية  الذي تكرسه النخبة المحتكرة لتسيير هذا الملف، و هو مطلب ندعوا له كل ذي نفس أبية و غيرة وطنية صادقة، مدفوعين بإيماننا العميق بعدالة قضيتنا و قوة عزمنا و نبل مطلبنا، معلنين نحن  تكتل شباب قبيلة العروسيين، لأبناء جلدتنا من الشعب الصحراوي و لكل غيور مدافع عن قضيتنا في جميع بقاع العالم ما يلي:
1.               يأسنا من حالة الركود التي تطبع ملف قضية الصحراء الغربية، و تحميلنا  المسؤولية كاملة لقيادة البوليساريو لما ألت إليه الأمور.
2.               تذمرنا من التدهور المخزي الذي تعرفه أوضاع الشعب الصحراوي في مختلف المجالات: الإجتماعية و الإقتصادية و السياسية و الحقوقية.
3.               تنديدنا الصريح و الشديد بالممارسات الديكتاتورية و اللاديمقراطية للنخبة الحاكمة، في تجاهل تام لموجة التغيير التي تعرفها الشعوب العربية.
4.               رفضنا التام لاستمرار وضعية الاستغلال و الاسترزاق ببؤس الشعب الصحراوي من طرف الماسكين بزمام الأمور.
5.               ضرورة التفاف الصحراويين حول مشروع مجتمعي جديد يراعي تطلعاتهم في إطار نقد ذاتي صريح و واقعي لأوضاعنا المزرية، و وضع أسس نظام ديمقراطي حداثي.
6.               نناشد كل فعاليات المجتمع المدني و المدافعين على الشأن الحقوقي على المستوى المحلي و الإقليمي و الدولي على رأسها الأمم المتحدة بمساندتنا في الإنعتاق من خناق السلطوية و الظلم و الاستغلال و إهدار الكرامة.
و أخيرا نوجه نداءا إلى إخواننا من قبيلة العروسيين الدين سيشاركون في المؤتمر13 لجبهة البوليساريو  المقرر ما بين 15 و 19 دجنبر  2011 في بلدة تيفاريتي ان يكونوا حذرين من كل  مناورات قيادة الجبهة.                 

تكتل شباب قبيلة العروسيين    

No comments:

Post a Comment